القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

عيد الميلاد للأعمال: نصائح حول فترة عيد الميلاد الخالية من الإجهاد في المكتب


بالنسبة للكثير من الناس ، يعتبر عيد الميلاد هو أفضل وقت في السنة. ومع ذلك ، فإن عيد الميلاد الهادئ والتأمل يتطلب استعدادًا جيدًا ، سواء في القطاع الخاص أو في العمل. بالنسبة للعاملين في المكاتب ، تبدأ الأسابيع المزدحمة قبل العطلة. من رعاية بريد الكريسماس إلى تنظيم حفلة عيد الميلاد والديكور - لقد امتلأت أيديهم في الأيام القليلة الماضية من العام. في هذه المقالة ، سوف تتعلم كيف يمكنك أنت وموظفيك تنفيذ الاستعدادات لعيد الميلاد دون ضغوط.

تنظيم حفلة عيد الميلاد للشركة في الوقت المناسب

في المجال الخاص ، عادة ما نبدأ التحضير لعيد الميلاد في نوفمبر أو ديسمبر. من ناحية أخرى ، تبدأ الشركات التخطيط لعيد الميلاد قبل عدة أشهر من العطلة. ولسبب وجيه: كلما أسرع الموظفون في تلقي دعواتهم لحفل عيد الميلاد للشركة ، زادت احتمالية تمكنهم من الحضور. لذلك من المهم إرسال الدعوات إلى الموظفين في أقرب وقت ممكن.

يجب أن تحتوي الدعوة إلى حفلة عيد الميلاد للشركة على النقاط التالية: 

  • سبب
  • المسند
  • Ort ، الموقع
  • الوقت والمدة

إذا تم التخطيط لبرنامج دعم خاص ، فيمكنك أيضًا الخوض في ذلك بمزيد من التفاصيل. المعلومات عند الوصول وقواعد اللباس المطلوبة مفيدة أيضًا. عند صياغة الدعوة ، تأكد من أنها ودية وشخصية.

نصيحة:
يعد الحجز المبكر لموقع حفلة عيد الميلاد أمرًا مهمًا للغاية. تم بالفعل حجز العديد من المواقع بالكامل في أشهر الصيف. إذا لم يتم العثور على الموقع الصحيح بعد ولم يتم تحديد الموقع الدقيق بعد ، يمكنك إرسال "حفظ التاريخ" إلى موظفيك. هذا يمنحهم الفرصة لتدوين التاريخ. يجب تقديم جميع المعلومات الأخرى حول حفلة عيد الميلاد في موعد لا يتجاوز أسبوعين قبل الحفلة.

مراسلات عيد الميلاد: تحيات عيد الميلاد الودية بالبطاقة أو الرسالة

بالإضافة إلى التحضير لحفلة عيد الميلاد ، فإن إرسال مراسلات عيد الميلاد في الوقت المناسب (بحلول منتصف ديسمبر على أقصى تقدير) يلعب دورًا مهمًا. تستخدم العديد من الشركات فترة ما قبل عيد الميلاد لشكر موظفيها وعملائها وشركائها التجاريين ببطاقة أو خطاب على التعاون الناجح في السنة المالية الماضية.

مع بريد عيد الميلاد ، أنت تعبر عن تقديرك للمرسل إليه. في الوقت نفسه ، تقوي علاقة العمل وتحسن ولاء العملاء. ومع ذلك ، اعتمادًا على حجم الشركة ، يمكن أن يستغرق الإنشاء اليدوي لبريد عيد الميلاد وقتًا طويلاً. بدلاً من ذلك ، لتوفير الوقت ، يمكنك تصميم بطاقات عيد الميلاد المخصصة للأعمال التجارية عبر الإنترنت. هناك تنسيقات وألوان مختلفة للبطاقات للاختيار من بينها ، والتي يمكن تكييفها حسب الأسلوب مع شعار الشركة. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء بطاقات عيد الميلاد الأصلية والجادة والأنيقة والشخصية في نفس الوقت.

يجب الانتباه إلى الجوانب التالية حتى لا تضيع تحياتك بعيد الميلاد وسط الحشد ومنحهم لمسة شخصية: 

  • اختر تحية شخصية.
  • قم بصياغة نص جديد لبطاقات عيد الميلاد كل عام.
  • تأكد من أن توقيعك يمكن التعرف عليه بوضوح.
  • من الأفضل استخدام الطوابع البريدية بدلاً من الطوابع البريدية.

نصيحة:

عادةً ما يقوم المساعد بالأعمال الورقية نيابة عن مديره. يجب عليهم بعد ذلك التوقيع على بطاقات أو خطابات عيد الميلاد. من الناحية المثالية ، يقوم أيضًا بإدراج التحية يدويًا. هذا أمر شخصي أكثر ويترك انطباعًا دائمًا لدى المتلقي.

هل شجرة الكريسماس في الشركة حقيقية أم اصطناعية؟

تزين زينة عيد الميلاد الغرف سواء في المنزل أو في العمل في شهر ديسمبر. تحظى شجرة عيد الميلاد المزينة بشكل جذاب والتي يتم وضعها بشكل بارز في منطقة مدخل مبنى الشركة بشعبية خاصة.

شجرة عيد الميلاد في الشركة لها غرض تمثيلي قبل كل شيء. لذلك فهو بحاجة إلى الجاذبية والديكور الرقيق ويجب ألا يفقد إبرته بسرعة كبيرة. لقد أثبت تنوب Nordmann على وجه الخصوص نفسه. مع إبرها الناعمة ذات اللون الأخضر الداكن ، والجذع المستقيم ، والشكل الهرمي ، تبدو أنيقة وقوية. تعتبر شجرة التنوب الحمراء أيضًا كلاسيكية بين أشجار عيد الميلاد ، ولكن بالمقارنة مع تنوب نوردمان ، فإنها تميل إلى إلقاء الإبر بسرعة كبيرة.

منذ موضوع الاستدامة تلعب أيضًا دورًا مهمًا بشكل متزايد في عالم الأعمال ، حيث تتجه العديد من الشركات الآن إلى أشجار عيد الميلاد المصنوعة من البلاستيك أو اللباد. هذه مستدامة لأنه يمكن استخدامها مرة أخرى العام المقبل. بالنسبة للشركة ، هذا يعني أيضًا توفير المال. في النهاية ، دائمًا ما تكون مسألة الذوق هي ما إذا كانت شجرة عيد الميلاد الحقيقية أو الاصطناعية هي الخيار الأفضل. القرار يعود إلى إدارة الشركة.

هدايا عيد الميلاد للموظفين والعملاء وشركاء الأعمال

هدايا عيد الميلاد هي جزء من عيد الميلاد ، وكذلك في الحياة التجارية. مع هدية صغيرة لعيد الميلاد ، فإنك تمنح موظفيك وعملائك وشركائك في العمل التقدير والثناء. تشمل هدايا عيد الميلاد الشهيرة النظارات الشخصية والأقلام الشخصية والشوكولاتة والنبيذ والقسائم. 

  • هدايا للموظفين:
    هدية عيد الميلاد هي شكر ودود على التفاني والخدمة التي قدمها الموظفون خلال العام الماضي. ومع ذلك ، ليس بالضرورة أن تكون هدية معينة. الدفع الخاص هو أيضًا فرصة لشكرهم مرة أخرى على عملهم الجيد ولزيادة رضا الموظفين.

              
  • هدايا للعملاء:
    تخدم هدية العميل الصغيرة بشكل أساسي غرض تعزيز ولاء العملاء. مع الهدايا الصغيرة لعيد الميلاد ، يمكنك جذب انتباه عملائك. في أفضل الأحوال ، تتوافق الهدايا مع فلسفة شركتك. مقدمًا ، يجب أن تفكر مليًا في الرسالة التي تريد تحقيقها من خلال هدية مخصصة وما هي الفكرة التي يمكنك استخدامها للإقناع.

              
  • هدايا لشركاء العمل:  هدايا عيد الميلاد هي أيضًا طريقة جيدة لتوجيه الشكر لشركاء الأعمال. يمكنك أيضًا إرسال هدايا عالية الجودة إلى كبار شركاء شركتك. من المهم التأكد من السماح للأشخاص الذين يمكن الاتصال بهم بقبول الهدايا. هناك لوائح امتثال صارمة في هذا الصدد ، لا سيما في الشركات الكبرى.

البديل الجميل لهدايا عيد الميلاد الكلاسيكية هو التبرع المشترك لمنظمة. يمكن للشركة نفسها وكذلك شركاء العمل والعملاء والموظفين المشاركة في هذا. تتوافق هذه البادرة مع روح عيد الميلاد الخيرية والمشاركة وتجلب الكثير من التعاطف لشركتك.

تعليقات